السبت، 13 فبراير 2010

اسئله وضحتها د.ابتهال الخطيب

هذه بعض الأسئله التي وضحتها د.ابتهال الخطيب في مقابلتها في الراي

س1:مارأيك بزواج المثليين؟

واذا كان هذا الشيء (السماح بزواج المثليين) حقا منحته لهم دولتهم أو انهم يجدون له مجالا في مكان آخر فهذا شأنهم «بكيفهم» وانا لا أملك ان أرد حقوق الناس، وفي بلدي اذا كان هذا الشيء غير مشرع لهم فخلاص يقفون عند هذا الحد، أما مسألة انشاء جمعية فهي كمسألة اقرار زواجهم... تريد ان تنشئ جمعية يعني اقرار بوجود مجتمعي واقرار بالوجود لهم كتوجه جنسي وهذا غير ملائم الآن لسبب وهم انهم (المثليون) لا يمكن قبولهم في المجتمع حتى كحالة مرضية غير مقبولين والناس هنا تريد ان تضعهم في حفرة وتشعل فيهم النار مثل النازيين وهذا غير مقبول ونحن في حقوق الانسان نساعد كل من يلجأ لنا ولا يمكن ان نرد احدا يريد الرحمة والمساعدة مهما كان توجهه ومهما كان ذنبه اذا اعتبرت ان المثليين مذنبين، وهناك دراسات كثيرة عن المثليين ان هذا اختيار أو حالة بيولوجية لا يمكن التحكم فيها والأبحاث في هذا المجال كثيرة، ولذلك أنا اعتبر هؤلاء مواطنين ولا شأن لي في اختيارهم الجنسي، واذا نفذوا اختيارهم الجنسي في الشارع اعاقبهم واحبسهم حالهم كحال الزوج وزجته الذين يتطاولون في الشارع، لكن طالما كانوا خلف باب مغلق فحسابهم بينهم وبين ربهم، وانا لهم على مكانتهم كمواطنين... محترمين روحهم.. ما يطوفون اشارات المرور.. ملتزمين بقوانين البلد... اذا انا لا شأن آخر لي بهم وهذا رأيي في المثليين.

س2:مارأيك بعد رقابة المواقع الإباحيه؟؟


المواقع الاباحية يجب أن تقنن ويجب ان تحتوى ولا تطلق هكذا، ويجب ان يكون عليها حجب انترنتي بحيث يبن أن هذا موقع اباحي ومو أي أحد يقدر يدخل عليه خصوصا الأطفال، والكبار يستطيعون بألف طريقة الدخول اليها، والمشكلة ان الناس لاتعرف الفرق بين الاباحي وغير الاباحي.

س3:مارأيك بتعدد الأزواج الذي تكلمت عنه نادين البدير؟؟

نادين البدير مثلاً لم تحث على تعدد الأزواج، بل كتبت مقالاً ساخراً لتبين للرجال طعم الألم من تعدد الزوجات، ولتقول لهم: ما رأيكم لو كان فيه تعدد للأزواج، وأنا يا أخت سارة قلت بأني أؤمن بالأسرة (الأب والأم والأولاد) ولا أؤمن بتعدد الزوجات ولا تعدد الأزواج، وهذا هو المنطق الصحيح عندي ولا يعني ذلك ان منطق ابتهال الخطيب مُنزل من السماء، فللناس آراء مختلفة ومنطق مختلف، ونادين البدير إذا كانت تعبر عن رأي مختلف فلتعبر عنه كما تشاء، وإذا كانت تطاولت على أُسس ولوائح دولة الكويت فالمحاكم موجودة، لكن مسألة أن نسكتها فهذا يعني ألا يكتب أحد أي شيء بعد ذلك، وهذه حرية رأي وحرية منطق.

س4:هل الليبراليه ضد الدين؟؟

صراع الليبرالية ضد فرض الدين، هو أمر مختلف تماما عن الصراع ضد الدين، إن فرض نهج روحاني واحد في الدولة يسبب نمو النزعات الطائفية، ولم يتخلص الغرب من عنف العصور الوسطى وظلاميتها إلا حين تراجعت المؤسسة الدينية عن سلطتها السياسية، وتكتفي بممارسة دورها الروحي فقط..! فالمنهج العلماني لايعادي الدين، والمشاكل التي تعاني منها السياسات الدكتاتورية سواء كانت دينية أو لا هي نفسها مادامت تصادر حرية الفرد، ليصبح بحاجة إلى كسر النهج المفروض عليه قسراً.

ماموقفك من قضية البدون؟ 
 
باعتباري عضوة في جمعية حقوق الانسان فقضية البدون من أولوياتي، وقد كتبت مقالا مطولا نشر في «اوان» قبل فترة، وكانت لي ندوة في احدى الديوانيات قبل مقابلة الـ (LBC)، وامتد الحوار بها لمدة ثلاث ساعات، ولي رأي مختلف قليلا عن بقية الآراء في قضية البدون ويعتبره البعض حادا نوعا ما، ودائما أتحدث عن تلك القضية، وأعتقد بأنها القضية الأهم على الساحة التي يجب حلها لصالحنا جميعا، والموضوع حساس وكنت من منظمي ندوة البدون مع الدكتور غانم النجار والتي أقيمت قبل فترة، وارى ان راحة البدون وحصولهم على حقوقهم هي من راحة وأمن البلد سياسيا واجتماعيا وقانونيا، وانا لي نشاط في هذا الاتجاه لكنه ربما غير معلن، وأوعدك ان أي حديث قادم أو ندوة سيكون لهذا الموضوع حيز كبير.

هناك 20 تعليقًا:

  1. تخلف ..!!
    ماأبعد الطريق إلى إيلات
    بوجودهم

    ردحذف
  2. وين قالت المثلية حالة بيلوجية؟
    انا شفت المقابلة ومن رايي انها اهانت المثليين
    قالت انه مغتصبي الاطفال عندي العن من المثلي
    لاحظوا الجملة
    يعني المثلي ملعون بس درجته اقل من المغتصب

    للاسف الحقيقة بانت

    ردحذف
  3. بدعت
    اولا انا ما اشوف واحد مفصخ بالشارع و اقول عادي ملتزم بقوانين المرور يبه دامج تؤمنين بالله لازم تعرفين شنو جزائهم
    و بعدين مافي أحسن سياسة حكم من سياية الدين و الشورى و الدين مافرض على الناس يدشونه و من قال الحين الغرب متهنين بالعلمانية يبه مهما حاولنا و بعدين دامج راضية بالمثليين بشوف شنو رايج لو زوجنا احد عيالج منهم بشوف مني ردة فعلج
    هذيلة ناس معادين للطبيعة ما قريتي عمرج بقوم لوط محد قال إنهم يهدمون و يكسرون بالعكس كانو ينحتون البيوت لكن الله خفسهم على فعلتهم هذي يبا هذيلة يهزون عرش الرحمان و إذا هالشي ما هزج انا مادري بس ما استغرب باجر تقولين ليش البقر ما يتزجون حصن أو ليش البشر ما يتزوجون قطاوة

    ردحذف
  4. .. i n v i s i b l e Girl ..16 فبراير 2010 في 3:39 ص

    .. المثلية سواء كانت حالة بيولوجية
    او متعلقة بحادث مااو تقليد او او او تعددت اسبابها و يبقى اسمها واحدا
    مثلية , شذوذ , خروج عن الفطرة و الغريزة المغروزة باعماق الانسان , لواط كقوم لوط , ملعونون مطرودون من رحمة اللـه
    ليس الحل بالدفاع عنهم و الوقوف بجانبهم و المطالبة بحقوقهم ,,, لا نعالج الخطأ بالخطأ
    يجب علينا مواجهه صاحب المشكلة بمشكلته ثم معالجة الاسبـاب من ناحية صحية و نفسية

    جمعية حقوق الانسان اذا طالبت بحقوق المثليين
    تكون بذلك ارتكبت اكبر ذنب بحقهم !

    ردحذف
  5. كلماتك رائعه يا دكتوره ابتهال وجميع ما ذكرتي هو صحيح
    ومن ناحية المثليه الجنسيه صحيح ان العلماءوالدكاتره اكدوا انها حاله بيلوجيه وبالجينات وتكون قبل الولاده اي لا دخل للانسان بها وليس لها علاج
    ولكن مع الاسف الكثير من المتخلفين الجهله يتهربون من هذا الموضوع وبكل وقاحه وقسوه وانعدام ضمير مع ذلك يقولون خروج عن الفطره وهراء!! هل الذي خلق معوقا يكون قد خرج عن الفطره!!
    الشعب مريض بالجهل والتخلف والقسوه ويحتاج الى علاج حالا

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك خطئ، لأن أولاً العلماء و الدكاترة يحاولون إيجاد سبب للمثلية، و كم من ناس أعرفهم (بالإنترنت و بعض الناس الذين أعرفهم شخصياً) كانوا شواذ و لكن عادوا إلى فطرتهم و بعد أبحاثي في مختلف المواضيع اكتشفت بأنها حالة نفسية من سوء التربية عادتاً، كالإهمال بالتربية أو المبالغة في التربية و الخوف على الأبناء أكثر من اللازم، و العادة السرية هي من أسباب الميلان الجنسي، و أسباب أخرى، و قد قرأت أن معضم الشواذ يميلون إلى الأطفال أكثر أي أن أغلبهم من مغتصبي الأطفال و العياذ بالله و صراحتاً أنا كنت أميل إلى المثل الجنسي و لكني حاولت أن أفهم هذه الظاهرة بعيداً عن الكذب و الإنترنت (حيث أنه مليئ بالآراء المبالغة بدل الحقائق) حاولت أن أعرف أسباب ميلاني الجنسي و بعد استنتاجاتي و أبحاثي عرفت أنها من الزيادة في التربية أكثر من اللازم فبدأت بتغيير نفسي تدريجية إلى أن وصل إلى حالي الآن و أنا أستغرب كيف كنت أفكر بهذا الميلان البغيض...

      حذف
  6. حقوق الانسان تقف مع المثليين في كل انحاء العالم وقد احتجت منظمة هيومن رايتس على معاملة المثليين السيئه القمعيه الغير حضاريه في الكويت وطالبت بابطال القانون الظالم بحفهم ولكن الكويت لحد الان لم تستجب!! اكثر من 7 مرات احتجت هيومن رايتس على مدى سنتان ولكن لا حياء لمن تنادي
    هذا تشويه لسمعة بلدنا في المحافل الدوليه طبعا
    النواب الاسلاميون المجرمون هم السبب

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك خطئ، لأن العلماء و الدكاترة يحاولون إيجاد سبب للمثلية، و كم من ناس أعرفهم (بالإنترنت و بعض الناس الذين أعرفهم شخصياً) كانوا شواذ و لكن عادوا إلى فطرتهم و بعد أبحاثي في مختلف المواضيع اكتشفت بأنها حالة نفسية من سوء التربية عادتاً، كالإهمال بالتربية أو المبالغة في التربية و الخوف على الأبناء أكثر من اللازم، و العادة السرية هي من أسباب الميلان الجنسي، و أسباب أخرى، و قد قرأت أن معضم الشواذ يميلون إلى الأطفال أكثر أي أن أغلبهم من مغتصبي الأطفال و العياذ بالله و صراحتاً أنا كنت أميل إلى المثل الجنسي و لكني حاولت أن أفهم هذه الظاهرة بعيداً عن الكذب و الإنترنت (حيث أنه مليئ بالآراء المبالغة بدل الحقائق) حاولت أن أعرف أسباب ميلاني الجنسي و بعد استنتاجاتي و أبحاثي عرفت أنها من الزيادة في التربية أكثر من اللازم فبدأت بتغيير نفسي تدريجية إلى أن وصل إلى حالي الآن و أنا أستغرب كيف كنت أفكر بهذا الميلان البغيض...

      حذف
  7. تبا لكم يا شعب التخلف والجهل والقسوه والنفاق
    اتركونا في حالنا نحن ادرى بمصيبتنا ما ادري مخلين المصايب كلها مالتكم وبلاويكم وعيوبكم الي ما يتحملها حتى جبل نصب بوق ظلم استعباد خدم دعاره وغيرهم وما لقيتوا الا احنا المثليين المساكين المبدعين المثقفين الي في حالنا
    ما عمرنا في حياتنا ارتكبنا جريمه او حتى جنحه
    مو مثلكم انتوا الجرايد متروسه جرايم كلهم من رجال ونساء
    اتحداكم اذا شفتوا مره مثلي ارتكب سرقه او غيرها من الجرايم في اية جريده! موتوا قهر وغيره
    ليش هالحقد الغير مبرر هذا يا منافقين ها؟
    نحن من اكثر البشر لطفا وشعورا واحساسا وابداعا
    نحن فنانين ومبدعين واكثر اخلاقا منكم

    ردحذف
    الردود
    1. و العياذ بالله، لا تكذب، فمعضمكم مغتصبين أطفال، كما أشارت الاحصائيات...

      حذف
  8. سمعت حكيماً قال:

    إن سرب الطيور المهاجرة ينطلق بألف طير! فيطيرون مشكليين في طيرانهم شكل الرقم 8 بالعربي (أي شكل السهم) فيقودهم طير لمسافة فيتحمل عنهم قوة الرياح, ثم يتقهقر للوراء مفسحاً المجال لطير آخر ليقود ويواجه الرياح الشديدة بجسمة لمسافة, ثم يتقهقر للوراء لآخر وهكذا يستمر الحال بهم وفي الطريق تسقط بعض الطيور الضعيفة أو المريضة وتموت من شدة وصعوبة الرحلة!!

    ولا يصل السرب للوجهة المحددة (وهي غالباً مناطق دافئة أو ذات ماء وطعام وفير) إلا وقد فقد من الألف نصفهم!!

    هكذا هي الحياة, رحلة مليئة بالتحدي ولن يصل لخط النهاية إلا من فهمها وتعلم منها وأدرك الهدف منها وسر الخلق لا سبب الخلق!!

    ردحذف
  9. سيدتي الكريمة ،
    أنا لست عالما أو فيلسوفا أو كاتبا ، ولكن كناباتك تجعلني متشوقا إلى إبداء الرأي ، وليكن هذا فضل لكي علي وعلى أمثالي حثّنا على التحرك والتعبير.
    إن الذين يخافون على مكتسباتهم في السيطرة على عقول الناس، ينسبون أفكارهم وتصرفاتهم إلى هداية أو تعاليم إلهية ، وأنا أقول لهم أن لا عقولهم ولا فكرهم ولا حتى عقل أو فكر أي إنسان بلغ حتى الآن بضعة آلاف من السنين في تطوره ، يمكن أن يستوعب أو يفهم أو يفسّر الآن أو حتى بعد ملايين السنين ، ما يريده خالق هذا الكون، وربما أكوان أخرى ، من مخلوقاته.
    فلندع هذه الحجة المستهلكة في حصول هؤلاء على وكالة شرعية من الخالق، وليناقشوا الأمور الحياتية و الخلافية بين الناس بمنطق العقل والحوار وقبول الرأي المخالف بعيدا عن العنف والإرهاب الفكري، إن أرادوا لهذه البشرية أن تتطور.
    إن ركب العالم يسبقنا ونحن في خلاف على جنس الملائكة...

    ردحذف
  10. الى من اعترف بمثليته
    و امتدح ابداع و لطف و فن
    و مشاعر المثليين

    مهما ابدعتم , تظلّون ناقصين !
    اذا لم يوجد علاج طبي مع اني متأكد
    انه يوجد لهذه الحالات ...
    في شي اسمه علاج ديني

    مهما تفعلون و تبدعون
    تبقون ملعونين , مطرودين من رحمه الـله
    لن تسعكم رحمته
    اللتي قد تسع السارق !

    لا يوجد سبب يدعونا للغيرة منكم
    او حسدكــم
    لكن يوجد الف سبب للشفقة عليكم
    و احتقاركم !

    نصيحة لوجه الله اقرأ عن قصة النبي لوط عليه السلام
    و قومه .. ربما تكون علاجا لك

    ردحذف
  11. كنت أتمنى أن نتعلم كيف نحترم الآخر
    من المفترض أن اعتقادات الآخر و ميولة لا تعنينا
    نود أن نتعلم كيف نحترم بعضنا البعض لا نهاجم بعض

    ردحذف
  12. من الذي يدعمك با المقالات التي تنزليها بئسمك؟ وانتي تتحدثين بلسان من؟

    ردحذف
  13. د.ابتهال انامراهق ماتفرج على برامجك إلا لئجل عمل العادة السرية (انتي سكسية)
    ولا كلامك بايخ ولا له هدف
    وهاذي وجة نضري

    ردحذف
  14. د.ابتهال انا اود معرفت الكتاب السني الي نص فيه
    التمتع با الرضيعه جائز
    ولا تقولي لي الصيحين انا بحثت ولم اجد
    ولا انتي تئلفين

    ردحذف
  15. يا ورعان روحوا رسموا على طوف المحولات بفرجانكم19 فبراير 2011 في 1:24 ص

    العن أبو هالعقد والمقيز اللي دلوا طريج المدونات

    يا إبتهال سكري باب تعليقات الانونيموس والبدو الخمة

    ردحذف
  16. It is amazing how some people are affraid to open up to new ideas that may improve our society, the only request from Dr.Al-Katib was to try to converse to see if change should be applied .From what I saw during the interview proves that she is an individual who has an open mind to accept any idea which will be of benefit to the society, and to the new generations whom are connected to the new world by all the new technology available to them .At the same time she is expressing her eager to try to show this same generation that we as parents, Leaders, educators, have the ability to follow and understand the new world around us

    ردحذف
    الردود
    1. كيف يمكن للزواج المثلي أن "يطور" مجتمعنا؟ يجب أن تعرفوا أن الحياة ليست لعب و لهو، و إذا انفتحنا إلى العالم يجب أن نأخذ المفيد، و أن نترك ما يلهينا من متاع مضر محرم لا فائدة منه، و أن نلجأ إلى ما يطور مجتمعاتنا من مختلف العلوم، بهذا نكون أفضل ممن ظلوا عن الاستقامة، و أسأل الله العظيم أن يعيذنا من كل الخرافات و الكذب المفترى من العالم الخارجي، و أن يسهل لنل طريق الهداية، و يسهل على كل من وقع في هذا الظلال أن يعود إلى الصراط المستقيم، ابحث عن ما يرشدك إلى الله في الإنترنت بدل طياع وقتك و حياتك في ما لا ترضاه نفسك و ما يهيئ لك و يوهمك أنك ترضاه...

      حذف